مرحبا بكم فى بيت الخبرات
House ExpertiseHouse ExpertiseHouse Expertise
542412210 966+
Info@houseexpertise.com
المملكة العربية السعودية
House ExpertiseHouse ExpertiseHouse Expertise

تعرف على نتائج دراسة جدوي شركة سياحة

إن دراسة جدوي شركة سياحة لمشروع شركة سياحة؛ يعد افضل مشروع من المشاريع المربحة والتي تحقق عائدا كبيرا لصاحب المشروع، بسبب رغبة أعداد كبيرة من المواطنين في السفر بقصد السياحة والرفاهية واستكشاف بلدان العالم، ونحن في مكتب استشارات بيت الخبرات نعمل على تقديم افكار مشاريع ناجحة لذلك سنتحدث في مقالنا التالي عن كافة التفاصيل المهمة حول هذا المشروع الرائع.

ما هي الخطوات التي يجب عملها إذا أردت إنشاء شركة سياحية؟

قبل البدء في مشروعك يجب عليك كصاحب شركة التوجه إلى مكتب استشارات ادارية

وذلك ليرشدك لما يجب عليك فعله وهي عبارة عن:-

  1. التوجه إلى وزارة السياحة في بلدك؛ حيث تختلف الخطوات والأوراق المطلوبة من بلد للآخر، وذلك من أجل تأسيس الشركة السياحية المناسبة والحصول على الترخيص المناسب للبدء في العمل.
  2. معرفة جميع المناطق السياحية في بلدك من خلال وزارة السياحة أيضا.
  3. زيارة الفنادق وعمل اتفاقيات مع أفضلهم درجة وأقلهم تكلفة.
  4. تصميم برنامج سياحي للزائر من أول لحظة يضع قدمه فيها بلدك، وحتى اللحظة التي يغادر فيها.

ما هي أنواع البرامج السياحية؟

تختلف أنواع البرامج السياحية إلى برامج سياحية موجهة للأجانب من كل دول العالم عدا المواطنين الأصل للبلد، وبرامج سياحية موجهة للمواطنين العاملين بالداخل. ويتم تقسيم البرامج السياحية حسب الغرض إلى:

  • سياحة ثقافية
  • سياحة مؤتمرات
  • سياحة الهواية
  • سياحة المشتريات
  • سياحة دينية
  • سياحة الحوافز
  • الرحلات الخاصة
  • الرحلات التعريفية
  • الرحلات السريعة
  • الرحلات الشاملة
  • السياحة العلاجية

كما لاحظتم من أنواع البرامج السياحية أن هناك اختلافا واضحا بين كل الأنواع، كذلك هناك اختلاف بين أنواع الشركات السياحية، لذلك لا يمكن البدأ في عمل دراسة جدوي شركة سياحة متعمقة إلا بتحديد النوع السياحي الذي تريد إنشاءه، كذلك معرفة قوانين البلد التي تعيش فيها، لأنها هي ما ستحدد الكثير من محتوى دراسة الجدوى.

لذلك أنت أمام أمرين واقعيين:

الخطوة الأولى: الذهاب إلى وزارة السياحة ببلدك لمعرفة التفاصيل الخاصة بشركات السياحة وكيف تنشأ شركة سياحة، وما هو نوع الشركة المناسبة لك، كذلك معرفة كل الأماكن السياحية ببلدك والتي سوف تنظم على أساسها البرنامج.

الخطوة الثانية: إعداد البرنامج السياحي المناسب والدقيق والذي يرسم حياة الزائر معك من اللحظة التي يأتي فيها داخل بلدك وحتى خروجه من البلد.

  • وسائل مواصلات آمنة
  • فندق يعيش فيه
  • الطعام والشراب المناسب للزائر
  • برنامج زيارات وترفيه للسائح

العناصر التي ستحتاج إلى إدراجها في ميزانيتك:-

  • سوف تحتاج إلى الحاسوب في شركتك السياحية.
  • سوف تحتاج إلى برنامج جدولة.
  • أيضا سوف تحتاج إلى موقع الكتروني وتأمين.
  • سوف تحتاج إلى مواد تسويقية – بطاقات العمل والنشرات.

في حال كنت تخطط لتقديم جولات تنقل العملاء من مكان إلى آخر لابد من وضع السيارة في اعتبارات ميزانيتك وتشمل الخيارات الخاصة بالسيارات الشاحنات والعربات والدراجات البخارية.

النفقات الجارية للشركة السياحية:

باعتبارنا من أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة نضمن لك إمكانية التعرف على كيفية الاستثمار في مكان العمل والذي يتوجب عليك من خلاله البدء في دفع نفقات ضئيلة، والتي سوف تشمل كشوف المرتبات وهي الجزء الأكبر من الميزانية الخاصة بك وتختلف حسب عدد الأدلة المستخدمة، وإذا كنت ستقوم بنقل الضيوف من موقع لآخر لابد من مراعاة حساب تكاليف صيانة السيارة والوقود.

السوق المستهدف في مشروع شركة سياحية:

من خلال دراسة الجدوى السوقية وأيضا عمل دراسة المنافسين في السوق سوف تحصل على عملاء محللين لشركتك السياحية ولكن يجب أن يكون تركيزك الأكبر على المسافرين الذين يأتون من مكان بعيد إلى منطقتك من أجل أخذ اجازة أو قضاء عطلة عن طريق شركتك السياحية، وتظل دائماً مهتما بهم لأنهم أساسات السوق المستهدف في المشروع.

مقدار الربح الذي يمكن تحقيقه من شركة السياحة:

كيف تجعل عملك أكثر ربحية؟

هناك استراتيجيات يمكنك تنفيذها في مشروعك لكي تجعله من افضل المشاريع الناجحة والتي تتمثل في الأتي:-

  1. إذا كنت تعيش في مكان مليء بالمعالم السياحية المختلفة يمكنك التوسع في الشركة عن طريق تقديم إقامة في الفنادق وتقديم وجبات طعام رائعة بالإضافة إلى وضع ميزة ترتيب السفر وترتيبات مشاهدة السائحين للمعالم السياحية، بالإضافة إلى عرض المعلومات الكاملة عن وقت توقف العمل.
  2. يمكنك عرض الحزم التي تشمل اثنين أو أكثر من الجولات المحلية الخاصة بك.
  3. اتبع أسلوب البحث عن كل ما يقدمه مجتمعك، لأن هذا سوف يساعد في تصميم جولات إبداعية وفريدة من نوعها من شأنها أن تمنح عملائك ” السائحون في شركتك ” تجربة لا تُنسى.

تسمية العمل:

أيضا في مكتب استشارات ادارية بيت الخبرات نعد لك في طريقة عمل دراسة جدوى مشروع اختيار اسم صحيح للشركة السياحية التي تود افتتاحها، حتى يكون لك علامة تجارية مميزة وتصبح معروفاً بين العملاء، ونحن في مكتب بيت الخبرات وبمساعدة فريقنا المتميز نعد من أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض وبالتالي  يفضل عقب اختيار اسم صحيح وجذاب للمشروع يفضل حجز نطاق ويب بهذا الاسم المختار، لأن ذلك يعمل على تأمين الاسم وعند البحث عنه تخرج تظهر شركتك فقط أمام العملاء.

هل شركة السياحة في السعودية ناجحة؟

مع رؤية 2030 وزيادة النشاط في القطاع السياحي والترفيهي وإطلاق التأشيرات السياحية بات من المؤكد ان القطاع السياحي في السعودية سيشهد عصر نهضة قوي في المستقبل القريب جداً فقط عليك البحث عن أفضل المدن السياحية وعمل خطة عمل ونموذج عمل للشركة السياحية مستهدف السياح من السعودية وحتى من خارج السعودية للسياحة الدينية بالإضافة لزيارة المناطق السياحية في السعودية.

Leave A Comment