مرحبا بكم فى بيت الخبرات
House ExpertiseHouse ExpertiseHouse Expertise
542412210 966+
Info@houseexpertise.com
المملكة العربية السعودية
House ExpertiseHouse ExpertiseHouse Expertise

دراسة جدوي مشروع تسويق عقاري

قبل أن تفكر في البدء بإنشاء مكتب تسويق عقاري يجب أولاً عمل دراسة جدوي مشروع تسويق عقاري لكي تضمن لك نجاح مشروعك وإذا كنت لا تعرف كيفية عمل ذلك؛ يمكنك اللجوء إلى مكتب استشارات ادارية وننصحكم بمكتب “بيت الخبرات” حيث أننا من مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة وأيضا أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض يمكنك اللجوء له. 

فتعتبر مكاتب التسويق العقاري من افضل المشاريع الناجحة وذلك لما يحققه من مزايا كثير يحقق العديد من الأرباح دون الحاجة إلى الكثير من الأموال، كذلك يعد هذا المشروع بسيط وسهل ونسبة أرباحه مضمونة بشكل كامل كما يعتمد هذا المشروع بشكل كلي على التسويق العقاري.

هناك بعض الأساسيات التي يمكن الاعتماد عليها لكي يتم عمل  دراسة جدوي مشروع تسويق عقاري وأبرزها الآتي:

  • دراسة المنافسين في السوق

 يمكنك استخدام منصات التواصل الاجتماعي في العثور على المنافسين ومعرفة السمات الرئيسية لهم، وفهم قطاعات سوق الأعمال والتركيبة السكانية، والتوجهات الحالية للسوق من خلال دراسة الجدوى السوقية سواء للباحثين عن العقارات أو الراغبين في بيعها.

  • تحديد السوق المستهدف

 تلك النقطة تعتبر الأهم في النجاح، وذلك من خلال تكوين فكرة حول اتجاهات هذا السوق على المدى الطويل والقصير والمخاطر التي قد ينطوي إليها، وبالتالي تلافيها والقدرة على المنافسة.

  • تحديد موقع المشروع

وعن طريق دراسة الجدوى الفنية التي يقدمها لك مكتب استشارات “بيت الخبرات” ستعرف موقع المشروع والذي لابد أن يتسم بعدة سمات، أبرزها أن يتيح لك الوصول إلى أكبر عدد من العملاء المحتملين، وأن يكون على شارع رئيسي في منطقة يكثر فيها البحث عن العقارات، وأن يوفر بيئة عمل خلاقة ومريحة لموظفيك.

  • تجهيزات المقر

 تعتبر من الأمور الهامة التي لابد من وضع تكاليفها ضمن دراسة جدوى انشاء مكتب تسويق عقاري سواء الخاصة بالديكورات وتجهيزات الاتصالات أو قطع الأثاث إلخ، فتلك الأمور لا يمكن أبدأً تجاهلها.

  • عمل التراخيص المطلوبة

وتلك الخطوة هامة جداً لكي تستطيع مزاولة العمل بشكل رسمي في السوق، ويمكن الاستعانة بالخبراء من القانونيين والمحاسبين إلخ.

  • أدوات التواجد الرقمي

 يعتبر التواجد عبر الانترنت من الضروريات الملحة خاصة في مجال التسويق العقاري؛ لذلك لابد من وجود موقع ويب قوي بالإضافة إلى تضمين عنوانه على كافة الصفحات الخاصة بك على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

  • دراسة الجدوى المالية للمشروع وميزانية التشغيل

ويفضل أن تكون منخفضة ولا يتم الإنفاق في البداية إلا على الأشياء الضرورية جداً لبدء عملك، ومع الوقت واكتساب عملاء مخلصين؛ يمكنك البدء في زيادة الإنفاق على المعدات والأشياء الأخرى.

  • الأرباح المتوقعة

 ويتم من خلالها تحديد المدى الزمني لبدء تلقي الأرباح، خاصة أن في مجال التسويق العقاري تحتاج الانتظار لفترات طويلة حتى تقوم بإغلاق صفقاتك الأولى والبدء في تحصيل العمولات.

كيفية البدء في العمل في مشروع مكتب تسويق عقاري وهو كما يلي:

  1. يقوم صاحب مكتب التسويق العقاري بعمل زيارات للأبراج السكنية الجديدة ومن ثم يقوم بالاتفاق مع أصحاب هذه العقارات بتسويقها لهم مقابل تحصيل عمولة عالية من العملاء.
  1. يتم عرض هذه العقارات على الإنترنت وكافة المواقع الإلكترونية من قبل المسوق ليساهم في إيجاد مشتري لها.
  1. يقوم بالاتفاق مع العملاء والذهاب معهم لمعاينة العقار على الطبيعة.
  1. يتم إحضار الطرفين المسوق والعميل من قبل صاحب المشروع للاتفاق معهم.
  1. بمجرد إتمام البيع وقبول المشتري تحصل على عمولتك.
  1. لنجاح المشروع وكسب ثقة العملاء يجب عليك كمسوق عقاري أولاً التأكد من كافة التفاصيل المتعلقة بالمبنى السكني مثل التراخيص الخاصة به والتي حصل عليها، والمرافق التي أدخلت به، ومساحته وسعره.

خطوات نجاح  دراسة جدوي مشروع تسويق عقاري:

بعد أن تقوم بعمل دراسة جدوى مشروع مكتب تسويق عقاري 2023 يجب معرفة العوامل التي تساعد على نجاح هذا المشروع وهي كما يلي:

  • عمل الكثير من الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في المجموعات التي تتعلق بالمنطقة السكنية التي تعمل بها، ومجموعات التسويق العقاري، مع الاهتمام بكتابة جميع التفاصيل.
  • عمل العديد من الإعلانات في الجرائد المحلية مع كتابة اسم العقار وسعره ومواصفاته وكيفية التواصل بك.
  • قم بعمل الكثير من الإعلانات الخاصة بمكتبك وذلك عن طريق الإنترنت أو طباعة العديد من أوراق الإعلانات وتوزيعها على الناس بالأخص الفئات الشابة التي تبحث عن الشقق السكنية.
  • يمكنك عمل إعلانات على التلفزيون للترويج عن مكتبك الخاص والخدمات التي يقوم بتقديمها للعملاء، قم بتدعيم الإعلانات بالكثير من الصور لمواقع العقارات والتفاصيل الخاصة بها.

عوامل مؤثرة لنجاح مكتب تسويق عقاري:

يوجد العديد من العوامل التي تساعد في نجاح هذا المشروع ويجب اتباعها وهي كما يلي:

  • التحلي بالصدق أثناء تقديم الإعلانات الخاصة بالعقارات السكنية وعدم المبالغة فيها بل قم بوصفها بدقة متناهية وقول الحقيقة كاملة.
  • عدم المبالغة في نسبة العمولة الخاصة بك من العملاء ففي بداية الأمر قم بأخذ عمولة بسيطة حتى تستطيع جلب كثير من العملاء لك.
  • التعامل مع العملاء أو الأشخاص الذين تقوم بالتسويق لهم يجب أن يكون بطريقة مهذبة وبها احترام وتقدير لهم، فكسب احترام الناس أهم عوامل النجاح.

Leave A Comment