مرحبا بكم فى بيت الخبرات
House ExpertiseHouse ExpertiseHouse Expertise
542412210 966+
Info@houseexpertise.com
المملكة العربية السعودية
House ExpertiseHouse ExpertiseHouse Expertise

“في زحمة الحياة اليومية وتسارع أحداث العالم المالي، تبرز أهمية القروض كوسيلة حيوية لتلبية الاحتياجات المالية. إنها الحل الذي يلجأ إليه العديد منا في الوقت الذي يتساءل فيه الجميع عن النوع المناسب لاحتياجاتهم المحددة، وكيفية إدارة سدادها بأسلوب يتناسب مع ظروفهم المالية الفردية. لدى البنوك والمؤسسات المالية تنوع كبير في أنواع القروض التي تقدمها، ومع هذا التنوع يأتي تحدي الفهم الكامل لاستخداماتها وطرق سدادها. دعونا نستكشف سوياً تلك الأنواع والاستخدامات ونجيب على أسئلةك حول تسديد القروض، في رحلة تعرّفنا فيها على منجم الذهب المالي الذي تقدّمه لنا القروض.”

أنواع القروض

“تنوعت وتعددت أنواع القروض لتُلبي احتياجات واستخدامات متنوعة في الحياة المالية اليومية. فقد يواجه الكثيرون الحاجة إلى تمويل لشراء ما يحلمون به أو تحقيق مشروعاتهم، وهنا تكمن أهمية القروض المالية. في زمن تحولت فيه طرق الشراء، حيث أصبح الدفع الكامل بالأقساط خيارًا شائعًا للغاية، تصبح القروض الحل الأمثل لتحقيق التطلعات وتلبية الاحتياجات. سنستكشف معًا الآن أهم أنواع القروض المتداولة بين الأفراد والشركات، لنفهم استخداماتها ومدى تأثيرها على الحياة المالية.”

القروض الشخصية

“في عالم الاقتراض الحديث، تتنوع القروض الشخصية كحل مالي متنوع ومتاح للأفراد، سواء من خلال البنوك التقليدية أو منصات الإنترنت المالية المبتكرة. تقدم هذه القروض حزمة من الحلول المالية لأغراض متعددة، بدءًا من تلبية احتياجات الشراء اليومية مثل تجديد الأثاث أو شراء التكنولوجيا الحديثة، وصولاً إلى تسديد الفواتير وتغطية المصاريف الشخصية.

رغم أن قيمة هذه القروض غالباً ما تكون أقل بكثير من القروض الكبيرة مثل قرض السيارة أو التمويل العقاري، إلا أنها تُعتبر أقل مخاطرة. تكون الضمانات المطلوبة للحصول على هذا النوع من القروض أقل بكثير، حيث لا يحتاج المقترض إلى ضمانات مادية مثل السيارة أو المنزل.

عادةً، تتراوح قيمة القروض الشخصية بين مئات إلى آلاف الدولارات، مع فترات سداد مرنة تتراوح بين عامين إلى خمس سنوات. يتعين على المقترض توضيح مصدر دخله والتحقق من قيمة الأصول التي يمتلكها لتغطية قيمة القرض. عمومًا، يمكن تقديم طلب القرض بسرعة، ويمكن أن يتم قبوله أو رفضه في غضون أيام قليلة فقط.

هذه العملية البسيطة والسريعة للحصول على القروض الشخصية تجعلها خيارًا شائعًا وملائمًا للكثيرين الذين يبحثون عن تمويل سريع لتلبية احتياجاتهم المالية اليومية بسهولة ويُسر.”

بطاقات الائتمان

“بطاقات الائتمان تعدّ أحد أبرز وسائل الديون التي يستخدمها الكثيرون. فكلّما تتم عملية شراء باستخدام بطاقة الائتمان، يتراكم مبلغٌ من الدين على حساب العميل لدى البنك الذي أصدر البطاقة. وفي حال تم سداد الدين بالكامل، لا يترتب أي فوائد، فتكون البطاقة وسيلة قرض بدون فوائد.

أما في حال تأخر السداد في الموعد المحدد، يتمّ فرض نسبة فائدة على المبلغ المستدين شهريًا حتى يتم سداد قيمة الشراء كاملة. ويجب التنويه إلى أنه ليس كل بطاقة ائتمانية تُعتبر فيزا، بل فيزا هي إحدى الشركات المُزوّدة لبطاقات الائتمان، تمامًا كما تقدم ماستر كارد خدماتها أيضًا.

بطاقة الائتمان تتميّز عن بطاقة الخصم العادية بأن الأموال المدفوعة عبرها لا تُخصم مباشرة من حساب البنك، بل تُعتبر كمبلغ مستدين مؤقتًا يتم تسويته في وقت لاحق من قبل البنك المصدر للخدمة.”

قروض زواج

يهدف قرض الزواج المقدّم لإعانة وتشجيع الشباب الراغب بالزواج وتحصينهم ممّا يحيط بهم من فتن وأخطار، فالشاب في مقتبل العمر يحتاج بطبيعة الحال للمساعدة لاتمام زواجه. وهُنا يأتي دور بنك التنمية الاجتماعية الذي يسعى لإقراض الشباب الراغبين بالزواج، شريطة أن تقل رواتبهم عن 10 آلاف ريال سعودي. أما عن شروط تمويل الزواج، فلا بدّ من استيفاء بعض الشروط العامة مثل أن يكون الزواج للمرّة الأولى ويُستثنى منه من ذلك من توفيت زوجته الوحيدة أو من طلّق زوجته الوحيدة، وأن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو تحمل جنسية إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، وأن لا يكون قد مضى على تاريخ عقد الزواج الرسمي أكثر من سنتين هجريتين على أن يتم احتساب المدّة بدءاً من تاريخ تقديم الطلب. يشمل قرض الزواج فئات متنوّعة بدءاً من الموظف الحكومي وموظف القطاع الخاص وانتهاءً بالمتقاعد الحكومي ومتقاعد التأمينات.

قروض كنف

تلائم قروض الكنف هذه تطلعات الفئات الأشد حاجة من النساء مثل الأرامل والمطلقات، وذلك من خلال منحهم تمويلاً لمساعدتهنّ على تحمّل تكاليف وأعباء الحياة. تصل فترة سداد قرض الكنف لـِ 6 أشهر بتمويل دون فوائد يصل إلى 30 ألف ريال شهرياً. جدير بالذكر أن هذا التمويل المقدّم من بنك التنمية الاجتماعية لا يشترط إعالة الأسرة.

Leave A Comment