مرحبا بكم فى بيت الخبرات
House ExpertiseHouse ExpertiseHouse Expertise
542412210 966+
Info@houseexpertise.com
المملكة العربية السعودية
House ExpertiseHouse ExpertiseHouse Expertise

مكتب بيت الخبرات للاستشارات - مقيم منشآت اقتصادية معتمد

مكتب بيت الخبرات للاستشارات مقيم منشآت اقتصادية معتمد

دائما ما  يبحث  المستثمرين قبل البدء في تنفيذ اي مشروع او الدخول في شراكة، على افضل مكتب في تنفيذ دراسة الجدوى و مقيم منشآت اقتصادية معتمد، يعد بيت الخبرات للاستشارات المالية والإدارية من افضل مكاتب تقييم الشركات و المنشات بالمملكة العربية السعودية، إعتمادك علي بيت الخبرات للاستشارات يضمن لك تحقيق أهدافك بشكل ناجح.

مقيم منشآت اقتصادية معتمد في المملكة العربية السعودية

عملية تقييم المنشآت الاقتصادية هي عملية تقديرية لقيمة و أداء المنشآت الإقتصادية بإختلاف أنواعها وفق نوع محدد للقيمة, و غرض محدد, مثل تقييم الأعمال و المؤسسات, و تقييم الشركات و المشاريع الكبيرة و المتوسطة و الصغيرة, أسلوب الدخل, وتقييم الأصول غير الملموسة مثل براءة الإختراع و الملكية الفكرية و ما إلي ذلك, و يهدف تقييم المنشات الي تحديد القيمة العادلة للمنشآت بالإضافة إلي تقييم ادائها من خلال تحليل عوامل عدة, و منها النمو, و السيولة, والإدارة و غيرها.

تضم شركة بيت الخبرات للاستشارات المالية والإدارية فريقًا متخصصًا من الإستشاريين والخبراء الحاصلين على شهادات دولية معتمدة و ذوي الخبرة الواسعة في تقديم خدمات تقييم المنشآت الإقتصادية و تقييم الشركات, شركة بيت الخبرات للاستشارات معتمدة كمقيم منشآت اقتصادية معتمد من قبل الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين (تقييم), مما يؤهل الشركة لتكون الخيارالأكثر ثقة و الأفضل في تقييم المنشآت لتمكين عملاؤها من الوصول إلى أفضل نتائج.

في ٣ خطوات - كيف يتم التقييم للمنشآت الاقتصادية:

مما لا شك فيه ان تقييم المنشآت له أهمية كبيرة للمنشات و المؤسسات, حيث يقوم تقييم المنشآت الاقتصادية بلعب دور كبير في نجاح و تعزيز المنشآت, و تتم عملية التقييم عن طريق مقيم منشآت اقتصادية معتمد و مؤهل للقيام بتلك المهمة علي أكمل وجه, أما عن كيفية و طرق تقييم الشركات, فتتم عملية التقييم من خلال ٣ خطوات رئيسية و هي كالتالي:     

  • تقييم قيمة المنشأة, و ملفات الملكية الخاصة بها باختلاف الأحجام
  • تقييم الحقوق و الإلتزامات الخاصة بتلك الملفات
  •  تقييم للسجلات التجارية، والملكية الفكرية للمنشأة

إذا كنت ترغب في إجراء تقييم منشاة إقتصادية، يمكننا في مكتب بيت الخبرات للاستشارات مساعدتك في إجراء تقييم لقيمة وأداء المنشأء من خلال تحليل عوامل مثل النمو, و السيولة, والربح و الإنتاجية و غيرها. نقوم بتقديم خدمات تقييم الشركات و المنشات لمختلف أغراض التقييم، عند حصولك علي خدماتنا فإنك تضمن الحصول على خدمة تقييم على يد متخصصين معتمدين علي أكمل وجه و طريقة.

مناهج تقييم المنشآت الاقتصادية:

يلعب تقييم المنشآت الاقتصادية دورا كبيرا في تحقيق التنمية و تعزيز الإقتصاد المحلي, و لهذا توجه  الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين اهتماما كبيرا بشأن تقييم المنشآت في المملكة. يتم تقييم المنشآت من قبل شركة تقييم و مقيم منشات معتمد من خلال مناهج تدريبية متعددة, و لذلك يلزم علي من يريد الدخول  في مجال تقييم المنشات ليكون مقيم شركات متمرس دراسة تلك المناهج و علي دراية تامة بها, و هي علي النحو التالي:

الأطر التنظيمية لمهنة التقييم:

و يهدف هذا المنهج إلى تعريف المتدربين بالأطر التنظيمية لمهنة التقييم و معايير التقييم الدولية بما يؤهلهم إلى تطبيق تلك المعرفة في مهام التقييم.

المفاهيم الأساسية في العلوم المالية:

يستعرض هذا المنهج مواضيع أساسية منها مفهوم القيمة، والعمليات الحسابية في التقييم, ومهنة تقييم المنشآت الاقتصادية دولياً.

مبادئ تقييم الأعمال:

يشمل الممارسات والمبادئ الأساسية وأساليب التقييم الرئيسية.

أسلوب الدخل: 

يقجم هذا المنهج مواضيع مختصة في أسلوب الدخل في التقييم وطرقه.

دراسة حالات تقييم المنشآت الاقتصادية:

و يعتبر هذا المنهج تطبيقا لبعض المناهج السابقة من خلال حل حالات دراسية معنية.

موضوعات متقدمة في تقييم المنشات:

مثل تقييم الشركات الناشئة و تكلفة رأس المال.

أهمية تقييم المنشآت الاقتصادية:

تقييم المنشات من خلال مقيم منشآت اقتصادية معتمد مثل بيت الخبرات للاستشارات المالية والإدارية يمثل أهمية كبيرة في الجوانب الإقتصادية و تكمن أهمية عملية التقييم في التالي:

تقييم قيمة المنشأة:

يتم تقييم المنشأة في حالات البيع او الشراء او تصفية الشركات و يتم تحديد القيمة من خلال عدة جوانب، منها: الأرباح، الديون.

اتخاذ قرارات إستراتيجية و وضع الخطط المستقبلية:

يوفر تقييم المنشآت معلومات دقيقة عن أداء المنشأة، وفرص الاستثمار الجديدة, و المخاطر المحتملة, تلك المعلومات, تساعد بشكل كبير في إتخاذ اقرارات إستراتيجية مدروسة، بهدف تحسين أداء الشركة، ووضع الخطط المستقبلية.

دعم الرقابة الداخلية للمنشآت:

تساهم عملية تقييم المنشآت في الكشف عن اي مخالفات او تجاوزات داخل الشركة او المنشأة, و بناء علي ذلك يتمم تحديد حاجة الشركة الي تعزيز الرقابة الداخلية بداخل المؤسسة, مما يساهم في دعم المشاريع في السعودية.

تدعيم المصداقية: 

يلعب التقييم دور كبير في تدعيم المصداقية حيث يقدم معلومات موثوقة بشأن أداء الشركة؛ مما يساهم بدوره في دعم الثقة بالمنشأةفي بيت الخبرات للاستشارات نسعد بمساعدتك من خلال تقديم الحلول الاقتصادية ودراسة الجدوى المفصلة على مشروعك.

أساليب ومنهجيات تقييم الشركات والمشاريع:

تتعدد أساليب التقييم الإقتصادي, نظرا لتعدد أغراض التقييم مثل أسلوب السوق و أسلوب التكلفة و أسلوب حساب الدخل 

تتميز شركة بيت الخبرات للاستشارات المالية والإدارية بالاحترافية والمعايير العالية عن طريق الإلتزام بالتطبيقات والمعايير المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين

للتقييم بشكل عام ثلاثة أساليب رئيسية هي: أسلوب السوق، وأسلوب التكلفة، أسلوب حساب الدخل

  • التقييم بأسلوب السوق

يعتمد هذا الأسلوب على طريقتين في حساب القيمة السوقية للشركة: طريقة المعاملات المقارنة وطريقة الصفقات المنفذة

  • التقييم بأسلوب حساب الدخل

هناك العديد من الطرق المستخدمة من خلال هذا الأسلوب، من أكثرها شيوعا طريقة التدفقات النقدية المخصومة

  •  التقييم بأسلوب التكلفة

و يعتمد علي طريقتين: تقييم المنشاة بناءً على تكاليف تأسيسها باستخدام تكاليف شراء الأصول و التأسيس الإنتاج

و الطريقة الأخري هي  طريقة حساب القيمة بناءً على تكاليف تأسيس شركة مشابهة جميع التكاليف المترتبة عليها.

من هم عُملاء خدمة تقييم الشركات

بعد أن تعرفنا علي أهمية و أغراض تقييم المنشات الإقتصادية و أهمية الإعتماد علي مقيم منشآت اقتصادية معتمد فمن هم عملاء خدمة تقييم الشركات و المنشات؟

  • الشركات القائمة قيد الدمج أو الإستحواذ.
  • الشركات القائمة التي تضم إستثمارات مالية في أسهم غير مدرجة في البورصة.
  • الشركات الحاصلة على تمويل مصرفي مقابل رهن أعمالها أو بيع أسهمها.
  • المساهمون الراغبون في شراء أسهم جديدة.
  • الشركات الصغيرة أوالمتوسطة الراغبة في دخول شركاء جُدُد بهدف الحصول علي تمويل في السعودية.

في شركة بيت الخبرات للاستشارات المالية والإدارية، نقدم خدمة تقييم الشركات و المنشات الإقتصادية في المملكة العربية السعودية. نعتمد على فريق متخصص من الاستشاريين والخبراء الماليين والإداريين الذين يتمتعون بالخبرة والمعرفة الكبيرة في تلك المجالات.

في مكتب بيت الخبرات للاستشارات نسعى دائما لتقديم خدماتنا بإحترافية و مهنية عالية و تحقيق أعلى ربح وعائد مادي واستثماري لعملاؤنا, نسعد بتلقي استفساراتك وتقديم الحلول المقترحة و المشورة المناسبة في خدمة تقييم الشركات و منشات الإقتصادية.

وفى النهاية, عملية تقييم المنشآت هي عملية تقديرية لقيمة و أداء المنشآت الإقتصادية بإختلاف أنواعها, و يلعب تقييم المنشآت الاقتصادية دورا كبيرا في تحقيق النجاح و التنمية و تعزيز الإقتصاد المحلي و تتم عملية التقييم عن طريق مقيم منشآت اقتصادية معتمد من خلال دراسة مناهج تدريبية متعددة.

إذا كنت ترغب في إجراء تقييم منشأة إقتصادية، في مكتب بيت الخبرات للاستشارات نقوم بتقديم خدمات تقييم الشركات و المنشآت لمختلف أغراض التقييم، تضم الشركة فريقًا متخصصًا من الإستشاريين والخبراء المختصين ذوي الخبرة الواسعة في تقديم خدمات تقييم الشركات و المنشات الإقتصادية, شركة بيت الخبرات للاستشارات المالية والإدارية من ضمن المقيمين المعتمدين من قبل الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين, مما يؤهلها لتكون الخيارالأكثر ثقة و جدارة في تقييم المنشآت, نسعي لتمكين عملاؤنا من الوصول إلى أفضل نتائج.   

و أخيرا في نهاية حديثنا حول تقييم المنشآت الإقتصادية و أساليبها المختلفة, نرجوا أن نكون أفدناكم بهذا الموضوع.

لا تترد بإرسال استفسارتك و طرح أفكارك, نحن هنا لمساعدتك علي أكمل وجه.