مرحبا بكم فى بيت الخبرات
House ExpertiseHouse ExpertiseHouse Expertise
542412210 966+
Info@houseexpertise.com
المملكة العربية السعودية
House ExpertiseHouse ExpertiseHouse Expertise

إعداد دراسة الجدوى لمشروع جديد أو توسع لمشروع قائم

إذا كنت تبحث عن دراسة جدوى في السعودية فنحن في مكتب بيت الخبرات للاستشارات المالية والإدارية كوننا ضمن مكاتب دراسة الجدوى في الرياض نساعدك لتقديم دراسة الجدوى لأي قطاع:-

  • قطاع التنمية الاجتماعية.
  • القطاع الصناعي.
  • القطاع الزراعي.
  • القطاع السياحي.
  • أو أي بنك أو قطاع استثماري أو تمويل جماعي أو أي جهة تمويلية.

كما أيضاً نساعدك في عرض طريقة دراسة الجدوى على مستثمر محتمل سيقوم بالشراكة معك أو للمعرفة الشخصية عن دراسة الجدوى لمشروعك، لدينا خبرات طويلة والفضل لله بالدراسات المقدمة إلى الصناديق.

مكونات دراسة الجدوى ما نتميز به عن غيرنا

دراسة الجدوى التسويقية: 

دراسة الجدوى التسويقية للمشروع توضع هذه الدراسة ضمن دراسة الجدوى للمشروع لتكون الأساس لتحديد معدل الطلب على السلع، وهي تعتبر أساساً أيضاً للدراسة الفنيّة، أي أنّ أي خطأ في هذه الدراسة سيؤدي إلى أخطاء مستمرة خلال كل الدراسة، ونحن كوننا مكتب دراسة جدوى معتمد بالرياض نحرص على كل تلك الخطوات لتحقيق نتائج فعالة لمشروعك.  

دراسة الجدوى الفنية:

 وهي الدراسة تكون ضمن طريقة دراسة الجدوى والتي تحدد مجموعة من العناصر الأساسيّة للمشروع مثل: دراسة واختيار موقع المشروع، وتخطيط العمليّة الإنتاجيّة، تحديد طريقة الإنتاج، ونشير أيضاً إلى تحديد احتياجات المشروع من الآلات، والقوى العاملة، والخامات الأولية، وأخيراً تقدير تكاليف إجماليّة للمشروع.

دراسة الجدوى التمويلية والاقتصادية:  

هذه المرحلة من مراحل دراسة الجدوى الاقتصادية والتي تأتي بعد الانتهاء من مرحلة الدراسة التسويقيّة، والدراسة الفنيّة لتحديد المصدر الأمثل، والأكثر مناسبة لتمويل المشروع، كالقروض الماليّة بنوعيها، وقروض طويلة الأمد، وقروض قصيرة الأمد.  

الدراسة المالية: 

لدينا أيضاً في مكتب بيت الخبرات للاستشارات مجموعة من الخبراء الماليين والإداريين المتميزين من بين شركات دراسة جدوى في السعودية ونعمل ضمن دراستنا الدراسة المالية ، والتي تدور حول تخطيط، وتوجيه، وتنظيم، ومتابعة احتياجات المشروع من الأموال من خلال أفضل خليط تمويلي من مصادر التمويلات المختلفة، وإدارة، وتوظيف هذه الأموال في مجالات النشاطات المختلفة الخاصّة بالمشروع، بما يعظم نتائجها، ويجعلها تعطي مردوداً وعائداً اقتصاديّاً أعلى.

تحليل الأرباح:

قليل من مكاتب دراسة الجدوى تعتني بهذه المرحلة والتي تعنى بتقدير الأرباح الأولية للمشروع، دون التكاليف الأولية.

تحليل الحساسية: 

أيضاً من أعمال شركة دراسة جدوى بيت الخبرات للاستشارات استنباط واستنتاج نتائج المشروع في الظروف المختلفة مثل زيادة التكلفة أو نقص المبيعات. 

تحديد نقطة التعادل:

تعمل شركات دراسات جدوى المشاريع على هذه النقطة وهي تحديد لحجم المبيعات وتوليد الارباح بعد تغطية المصاريف الثابتة للمشروع والتي تسدد بغض النظر عن حجم المبيعات أو حتى لم يتم تحقيق أي مبيعات مثل الإيجارات والرواتب الثابتة.

إعداد الاقتراح الاستثماري:

 يتضمن الإجابة على أهم سؤال ألا وهو هل نقوم بالمشروع أم لا وتوجيه مصادر التمويل.

دائما نسعى على أن نكون الخيار الأمثل لعملائنا لذا معنا ستحصل على الآتي:-

  • دراسة مشروعك معنا مضمونة وذلك لأنها تتم على أيدي مجموعة متميزة من الاستشاريين. والإداريين الحاصلين على الشهادات الدولية المعتمدة.
  •  إمكانية التعديل على الدراسة وإضافة الملاحظات دون مقابل.
  • إمدادك بالمعلومات والتفاصيل كالأرقام وإيميلات الموردين والمقاولين المختصين بنشاطك.
  • أسعار تنافسية مع أفضل جودة في الرياض والوطن العربي.
  • المتابعة والدعم الدائم من شركتنا مع مراقبة التنفيذ في أول 3 شهور.
  • التسعير للمنتجات (أنسب سعرا يحقق الأرباح المنشودة).
  • دراسة النتائج في عدة سيناريوهات مثل زيادة التكلفة، انخفاض المبيعات، ظهور منافسين أقوى. 
لذلك معنا في بيت الخبرات للاستشارات المالية والإدارية ستحصل على أفضل دراسة قيمة للمشروع أو الشركة المنشأة بعد عدد محدد من السنوات على حسب المخاطر التي تواجه المشروع حسب رؤيتنا اعتمادا على نوعية النشاط أو اتجاهات السوق أو رؤية صاحب المشروع أو توجهات المملكة أو الدولة.

لعمل دراسة جدوى لمشروعك أرسل لنا الآن وأحصل على متابعة ودعم دائم ومراقبة تنفيذ أول 3 شهور.